DW تطلق موقعاً جديداً لتعليم اللغة الألمانية

أطلقت مؤسسة DW الإعلامية موقعاً إلكترونياً جديداً وشاملاً ومجانياً لتعليم اللغة الألمانية تحت اسم “طريق نيكو”. ويولي الموقع اهتماماً خاصاً باللاجئين ويمكن الولوج إليه من أجهزة الهاتف الذكية والحواسيب اللوحية.

في إطار مشروع مشترك مع “الوكالة الاتحادية للعمل”، أطلقت مؤسسة DW الإعلامية موقعاً إلكترونياً جديداً وشاملاً ومجانياً لتعليم اللغة الألمانية تحت اسم “طريق نيكو”. وقال مدير المؤسسة الإعلامية، بيتر ليمبورغ، في كلمة له في برلين في حفل إطلاق الموقع يوم الاثنين (التاسع من تشرين الأول/أكتوبر 2017): “هذه الدروس التعليمية هي الطريقة المثلى لتلبية الاهتمام العالمي باللغة الألمانية. وبها نسعى أيضاً لمنح الراغبين بالدراسة والعمل في ألمانيا الفرصة للبدء بتعلم اللغة الألمانية. وبإيلائه اهتماماً خاصاً باللاجئين والمهاجرين، فإن الموقع يساهم في الاندماج”.

وقد تم تصميم الموقع بشكل جذاب وباستخدام تقنية الوسائط المتعددة “مولتيميديا”: النص والصوت والرسومات والصور المتحركة والفيديو والتطبيقات التفاعلية. ويحتوي الموقع على فيديوهات تصل مدتها مجتمعة لست ساعات، و250 فصلاً دراسياً، و14 ألف تمرين تفاعلي. ويتوجه الموقع لجميع المستويات: من تعليم أبجدية اللغة الألمانية إلى مستويات متقدمة مروراً بالمبتدئين. كما يقدم الموقع دروساً لغوية في بعض التخصصات المهنية. والمتميز بالموقع هو إمكانية الولوج إليه من أجهزة الهاتف المحمولة الذكية والحواسيب اللوحية.

ويشار إلى أن الموقع الجديد قد تم تطويره بمواكبة وإشراف من “قسم طرائق تدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية ولغة ثانية” في جامعة يينا الألمانية و”جمعية التعايش العابر للثقافات”، والتي مقرها في برلين.

خ.س/ع.ش (DW)

نص نشر على : Deutsche Welle

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*